لها تأثير السحر على هذه الأمراض.. لن تصدق ماهي.. تغنيك عن زيارة الأطباء

لها تأثير السحر على هذه الأمراض.. لن تصدق ماهي.. تغنيك عن زيارة الأطباء

26 مايو 2023 | 12:05 م

تحدث حرقة المعدة، المعروفة أيضا باسم ارتجاع الحمض، عندما يتراجع الحمض من معدتك إلى المريء، مما يسبب حرجا في صدرك. وهي حالة شائعة، تؤثر على ملايين من الناس.

بمجرد أن تبدأ حرقة المعدة، قد يكون من الصعب تخفيفها، وأفضل رهان لمنع هذا الانزعاج هو تجنب الأطعمة التي تسببها، مثل الكافيين والشوكولاته، أو المشروبات الغازية.


 

ومع ذلك، إذا كنت تواجه حرقة هنا ثماني طرق لتخفيفه مع العلاجات في المنزل والأدوية.

1. تغيير المواقف

إذا كنت مستلقيا عندما تبدأ في ملاحظة الأعراض ، والوقوف والتجول قد يساعد على تخفيف الانزعاج ، ويقول اشيل Gosalia ، دكتوراه في الطب ، وهو طبيب أمراض الجهاز الهضمي مع معهد الصحة في أورلاندو الصحة صحة الجهاز الهضمي: “الجاذبية يمكن أن تكون صديقك”، تقول غوساليا. نأمل أن تدفع الجاذبية الحامض إلى الأسفل حيث يفترض أن يكون.

2. ارفع رأسك

 يمكنك أيضا استخدام الجاذبية لصالحك باستخدام عدد قليل من الوسائد لدعم رأسك حوالي ست إلى ثماني بوصات، كما تقول كاونتيا ريدي، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ريدلاندز المجتمعي.


 

ادعم رأسك حتى يمكن أن تساعد في منع حمض المعدة من شق طريقه إلى المريء الخاص بك والحد من السعال، بحة في الصوت، وتطهير الحلق المرتبطة حرقة، ويقول ريدي.

3. تناول بعض الأدوية

هناك عدد قليل من أنواع مختلفة من الأدوية التي يمكنك الوصول إليها إذا كنت تعاني من حرقة المعدة. وتشمل هذه الخطوات ما يلي:


 

ويقول ريدي: أدوية مضادات الحموضة التي تصرف دون وصفة طبية، مثل بيبتو بيسمول أو تومز أو ميلانتا. هذه الأدوية يمكن أن تساعد في تخفيف حرقة المعدة عن طريق تحييد حمض المعدة لتوفير الإغاثة الفورية.

الهستامين نوع 2 مستقبلات الخصوم (حاصرات H2), مثل Pepcid أو زانتاك. هذه الأدوية قمع إنتاج الحمض في المعدة لتخفيف أعراض حرقة المعدة.


 

مثبطات مضخة البروتون (PPIs) هي أقوى الأدوية المثبطة للأحماض في السوق، يقول ريدي. بعضها، مثل بريلوسيك، متوفرة دون وصفة طبية والبعض الآخر، مثل نيكسيوم، تتطلب وصفة طبية. PPIs العمل عن طريق الحد من إنتاج حمض المعدة، مما يقلل من أعراض حرقة المعدة.


 

يعتمد الدواء المناسب لك على شدة حرقة المعدة. إذا كنت تواجه حرقة بين الحين والآخر، يجب أن تكون قادرة على علاج الأعراض الخاصة بك بشكل فعال مع مخفض حمض، مثل تومز، أو مانع H2، مثل Pepcid.


 

مؤشرات أسعار المنتجين هي أدوية أقوى تأتي مع بعض المخاطر، مثل زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض الكلى. إذا كنت تعاني من حرقة متكررة (مرتين في الأسبوع على الأقل لعدة أسابيع)، يمكن أن يكون مؤشر أسعار المنتجين خيارا علاجيا فعالا، ويجب عليك مناقشة الأعراض مع طبيبك.

4. شرب الحليب

الحليب قلوي بشكل طبيعي، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في مواجهة حموضة حمض المعدة الزائد الذي يتم نسخه احتياطيا في حلقك.

تقول غوساليا: “عندما تحترق، يمكن أن يساعد الحليب في تقليل تأثير الحرق عن طريق تحييد بعض حمض غذر.

إذا كنت ترغب في محاولة شرب الحليب لتخفيف حرقة المعدة، والوصول إلى الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم. محتوى الدهون في 2٪ أو الحليب الكامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حرقة المعدة وجعلها أسوأ.

5. تخفيف الملابس الخاصة بك

يمكن أن يساعد تخفيف السراويل في تخفيف أعراض حرقة المعدة عن طريق تقليل ضغط البطن. 

تقول غوساليا: “هناك سبب يجعلك تضطر أحيانا إلى تخفيف حزامك بعد تناول وجبة كبيرة. “إنه للسماح لمساحة معدتك بالتوسع. عندما يكون لديك حرقة، تأكد من أنه ليس لأن سروالك أو حزامك ضيق جدا.

6. مضغ العلكة الخالية من السكر

مضغ العلكة يزيد من إنتاج اللعاب، مما يجعلك تبتلع في كثير من الأحيان. يمكن أن يساعد البلع المتكرر في دفع الحمض إلى الأسفل نحو معدتك وتخفيف أعراض حرقة المعدة.

درست دراسة صغيرة أجريت عام 2005 آثار مضغ العلكة على أعراض حرقة المعدة. أظهر المشاركون الذين مضغوا علكة خالية من السكر بعد 30 دقيقة من تناول وجبة انخفاض مستويات الحمض في المريء.

7. أكل الموز

الموز هو طعام حمضي منخفض ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في مواجهة الألم الناجم عن حمض المعدة الذي يتم نسخه احتياطيا في الحلق والمريء. الموز يمكن أيضا معطف وتهدئة المريء غضب.

8. خلط مشروب من صودا الخبز والماء 

كمية صغيرة من صودا الخبز مختلطة مع الماء يمكن تحييد حمض وتوفير الإغاثة حرقة، وتقول Gosalia. ببساطة مزيج 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع أربعة أوقية من الماء والشراب.


 

جرعات عالية من صودا الخبز يمكن أن تكون ضارة، تقول غوساليا، لذلك تحقق مع طبيبك قبل تجربة هذا العلاج، خاصة إذا كنت تتناول أي أدوية طبية أو حامل. إذا كنت على نظام غذائي مقيد بالصوديوم يجب عليك أيضا الابتعاد عن استهلاك صودا الخبز لأنه يحتوي على الكثير من الصوديوم.

يعاني الكثير من الناس من حرقة في بعض الأحيان بعد تناول وجبة كبيرة أو استهلاك الأطعمة الحارة. يمكنك المساعدة في تخفيف حرقة المعدة بمجرد أن تبدأ بالنهوض والتجول ، أو تناول مخفض حمض دون وصفة طبية ، أو تناول الموز ، أو شرب الحليب.

يمكنك أيضا اتخاذ خطوات لمنع حرقة المعدة عن طريق تجنب الأطعمة التي يمكن أن تسبب حرقة المعدة، مثل الشوكولاته والكافيين والأطعمة الحارة. تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من المساء والامتناع عن تناول الخمور يساعد أيضا في منع حرقة المعدة.

تنويه قالت كاتبة هذا الموضوع”إيرين هيغر “: تمت مراجعة هذه المقالة طبيا من قبل جيسون ر. ماكنايت ، دكتوراه في الطب ، ماجستير ، طبيب طب الأسرة وأستاذ مساعد السريرية في كلية تكساس A &amp؛ M للطب.





 

مقالات متعلقة عرض الكل