صدمة للوسط الفني.. وفاة ممثل شهير عن عمر ناهز 65 عامًا بعد صراع مع المرض

صدمة للوسط الفني.. وفاة ممثل شهير عن عمر ناهز 65 عامًا بعد صراع مع المرض

26 مايو 2023 | 11:05 ص

توفى الفنان الكويتي أحمد جوهر، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 65 عاما، حسبما أعلنت الصحف الكويتية.

مر أحمد جوهر فى آخر أيامه بوعكة صحية استلزمت إيداعه فى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

أحمد جوهر أنتج العديد من المسرحيات والمسلسلات، كما أخرج وكتب عددا من المسلسلات الشهيرة.

اشتهر في فترة التسعينات ممثلا، وأول عمل أنتجه عام 1993 هو مسلسل “طش ورش” ودخل مجال الكتابة والتأليف عام 1998 فى مسلسل طير الخير.

وأصبح يقوم بكتابة أعماله الفنية، كما أصبح مختصًا بتقديم الأعمال التراثية. وهو ابن عم الفنان شهاب جوهر.

وحرص عدد من نجوم الفن والإعلام، على نعي الفنان أحمد جوهر، منهم الإعلامية مي العيدان، والتي كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل الى رحمة الله الفنان الكبير أحمد جوهر بعد صراع مع المرض في بريطانيا.. اللهم ارحمه واغفر واسكنه فسيح جناتك.. وأنزله منزل حسن واحشره مع الأبرار والصديقين.. لا تبخلوا عليه بالدعاء.. فالدعاء رزق الميت».

أحمد جوهر من مواليد 29 مارس 1958، وهو ممثل وكاتب ومخرج كويتي، اشتهر بالأعمال التراثية التي تمثل الكويت قديمًا. وهو صاحب مؤسسة الأبرق للإنتاج الفني. بدأ مشواره الفني عام 1982 في أدوار بسيطة ولكنه أشتهر في فترة التسعينيات، عشقه للأعمال التراثية جعله يجازف و يخوض مجال الإنتاج رغم أنه لا زال في بداية مشواره، وأول عمل أنتجه عام 1993 هو مسلسل طش ورش.

دخل مجال الكتابة والتأليف عام 1998 في مسلسل طير الخير، دخل في مجال الإخراج في مسلسلي العضب وجني وعطبة ولكنه لم يستطع المواصلة في مجال الإخراج بسبب كثرة الضغوطات ولا يوجد شخص يستطيع أن يتولى دور البطولة ويكون كاتب العمل بالإضافة إلى الإخراج.

مقالات متعلقة عرض الكل