علماء يحذرون من زلزال سيقسم هذه الدولة الى نصفين .. والايام القادمة هي الموعد

علماء يحذرون من زلزال سيقسم هذه الدولة الى نصفين .. والايام القادمة هي الموعد

25 مايو 2023 | 04:30 ص

اخترقت بقعة ضخمة حجمها 20 مرة حجم الأرض الشمس ، وأطلقت رياحًا شمسية تتحرك بسرعة كبيرة نحو الكوكب. ماذا نعرف عن البقع الشمسية الجديدة؟

في حين أن صورة البقع قد تبدو مثيرة للقلق في البداية ، إلا أنها لا تشير إلى أن كوكب الأرض في خطر. تعتبر البقع التاجية سمة شائعة للشمس ، على الرغم من ظهورها في أماكن مختلفة – خاصة بالقرب من القطبين – وبتواتر أكبر في أوقات مختلفة. من دورة نشاط الشمس.الذي كان يعرفه

إنها مناطق أكثر برودة وأقل كثافة ، وتكون أكثر شيوعًا بشكل عام عندما تكون الشمس في أقل نقطة نشاط لها في دورة مدتها 11 عامًا.

هل هذه البقع تشكل خطرا على عادة ما تكون البقع غير ضارة ، لكنها في بعض الأحيان قد تعطل الاتصالات الساتلية والبث اللاسلكي على ارتفاعات عالية. قال دانيال فيرسشارين ، الأستاذ المساعد لفيزياء الفضاء والمناخ في جامعة كوليدج لندن ، لـ “إنسايدر” إن “شكل هذه البقعة الإكليلية ليس مميزًا.” على وجه الخصوص ، ولكن موقعها يجعلها مثيرة للغايةالأرض؟. وأضاف العالم: “أتوقع أن تهب رياح سريعة من هذه البقعة التاجية إلى الأرض ليلة الجمعة إلى صباح السبت هذا الأسبوع”. في حين أن صورة البقع قد تبدو مثيرة للقلق في البداية ، إلا أنها لا تشير إلى أن الكوكب في خطر. تعتبر البقع التاجية سمة شائعة للشمس ، على الرغم من ظهورها في أماكن مختلفة – خاصة بالقرب من القطبين – وبتواتر أكبر في أوقات مختلفة في دورة نشاط الشمس.

إنها مناطق أكثر برودة وأقل كثافة ، وتكون أكثر شيوعًا بشكل عام عندما تكون الشمس في أقل نقطة نشاط لها في دورة مدتها 11 عامًا.هل هذه البقع تشكل خطرا على الأرض؟

عادة ما تكون البقع غير ضارة ، لكنها في بعض الأحيان قد تعطل الاتصالات الساتلية والبث اللاسلكي على ارتفاعات عالية. قال دانيال فيرسشارين ، الأستاذ المساعد لفيزياء الفضاء والمناخ في جامعة كوليدج لندن ، لـ “إنسايدر” إن “شكل هذه البقعة الإكليلية ليس مميزًا.

” على وجه الخصوص ، ولكن موقعها يجعلها مثيرة للغاية .وأضاف العالم: “أتوقع أن تأتي بعض الرياح السريعة من هذه البقعة الإكليلية ، إلى الأرض من ليلة الجمعة إلى صباح السبت هذا الأسبوع”.

مقالات متعلقة عرض الكل