اقتربت نهاية العالم.. كويكب "أبوبيس" المدمر يقترب من الأرض وسيقضي على آلاف الأشخاص بغمضة عين (تعرف على الكوكب المرعب وموعد وصوله)

اقتربت نهاية العالم.. كويكب "أبوبيس" المدمر يقترب من الأرض وسيقضي على آلاف الأشخاص بغمضة عين (تعرف على الكوكب المرعب وموعد وصوله)

24 مايو 2023 | 02:20 ص

اقتربت نهاية العالم،  بهذه العبارة عنونت مجلة أمريكية تقريرها الذي كشفت فيه أن كويكب ضخم يسمى "أبوبيس"، أصبح يشكل خطر كبير على كوكب الأرض بعد اقترابه من مدار الأقمار الصناعية حول الأرض ومن المتوقع أن يخترق تلك المدارات بعد 7 سنوات، تحديداً في 13 أبريل 2029.اقتربت نهاية العالم!! 


نشر موقع مجلة فوريس الأمريكية، تقرير قال فيه أن كويكب ضخم يسمى (أبوبيس) من المتوقع أن يخترق مدار الأقمار الصناعية حول الأرض بعد ما يقارب من حوالي 7 سنوات، حديدا في 13 أبريل 2029، واوضح التقرير أن هذا الاختراق قد يشكل خطورة كبيرة على كوكب الأرض، حيث أن ­مدار الأقمار الصناعية،

يبعد عن الأرض نحو 37 ألف كيلر، وهو المدار الذي يتوقع أن يخترقه الكويكب أبوبيس، عتبر هذه المسافة قريبة، للغاية.وكويكب أبوبيس تم اكتشافه في عام 2005، ويبلغ قطره حوالي 680 مترا، أي ضعف ارتفاع امباير ستيت ناطحة السحاب في نيويورك، وأشار التقرير الصادر إلى أن يعد اقتراب كويكب كبير مثل أبوبيس من الأرض، حدثا نادرا لا يقع إلا مرة كل ألف عام.


الجدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، سبق أن قامت بتوجيه تحذير شديد اللهجة للمواطنين من مختلف الدول حول العالم، حيث أعلنت أنه من المقرر أن يصل كوكب أخر غير معروف بكوكب الأرض خلال الفترة المقبلة.

مقالات متعلقة عرض الكل