عاجل أمر ملكي سعودي جديد.. يتم تطبيقه على الفور وافرح هذه الفئات من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بشكل لايصدق!!

عاجل أمر ملكي سعودي جديد.. يتم تطبيقه على الفور وافرح هذه الفئات من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بشكل لايصدق!!

20 مايو 2023 | 09:50 ص

خبر عاجل أمر ملكي جديد يُفرح هذه الفئات في رمضان" من أهم الموضوعات التي تشغل اهتمام الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، حيث قامت الهيئات المسؤولة في المملكة بالبدء في تنفيذ هذا الأمر الذي تم إصداره من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


يتساءل الكثيرين عن خبر "عاجل أمر ملكي جديد يُفرح هذه الفئات في رمضان" وجاء ذلك بعد الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين بإطلاق سراح السجناء الذين تم الحكم عليهم بالسجن لمدة محددة في عددًا من القضاء، وقد عملت الحكومة السعودية التي تتمثل في المديرية العامة للسجون بالبدء في تنفيذ هذا القرار.


ومن الجدير بالذكر أنه تم إصدار هذا اليوم في يوم الجمعة بتاريخ الثاني من شهر رمضان 1444 هجريًا، الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس 2023 ميلادياً، وقد بدأت المديرية بالفعل في إطلاق سراح النزلاء والسجناء الذين تم ذكرهم في ذلك القرار.


صرحت المديرية العامة للسجون بأن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وجه تعليماته بضرورة تنفيذ الأمر الملكي وإتمام كافة الإجراءات التي تتعلق به خلال أسرع وقت ممكن، حتى تعود الفئات المشمولة في القرار إلى أهاليها في أقرب وقت.


أوضحت وزارة الداخلية أيضًا بأن هذا الأمر سوف يكون له تأثير إيجابي متميز في نفوس الفئات المشمولة، بالإضافة إلى ذويهم أيضًا الذين سوف تعم عليهم مظاهر السعادة والسرور.
متى يتم تنفيذ الأمر الملكي؟


صرح وزير الداخلية بأنه سوف يتم العمل على تنفيذ هذا القرار خلال أقرب وقت ممكن، حتى يخرج السجناء في بعض القضايا المشمولة لقضاء شهر رمضان المبارك مع أسرهم.هي القضايا الغير المشمولة في العفو الملكي رمضان 1444؟
هناك عدداً من الفئات التي لا يتضمنها قرار العفو الملكي، منها: قضايا غسيل الأموال، قضايا السرقة والقتل، جرائم تعذيب الأطفال، جرائم سب الرسل وازدراء الأديان، قضايا السحر والدجل، وغيرها.

هل صدرت أي توجيهات جديدة بخصوص الرواتب؟
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية صرحت بأنه لم يتم الإعلان حتى وقتنا هذا عن أي قرارات جديدة بخصوص صرف رواتب إضافية. 

مقالات متعلقة عرض الكل