زلزال جديد يضرب هذه الدولة العربية .. وهذا هو الشخص الوحيد في العالم الذي توقع حدوثة بالتفصيل.!

زلزال جديد يضرب هذه الدولة العربية .. وهذا هو الشخص الوحيد في العالم الذي توقع حدوثة بالتفصيل.!

19 مارس 2023 | 07:01 م

أفاد المرصد الاوروبي المتوسطي عن وقوع هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضربت سوريا وشعر بها سكان لبنان.

وأوضخ المركز الوطني السوري للزلازل بأنّ هزة أرضية ضعيفة بقوة 3,6 درجات على مقياس ريختر ضربت شمال غرب حماة. من جهته قال الخبير الجيولوجي الدكتور طوني نمر عبر حسابه على "تويتر" إنّ "الهزة الأرضية اليوم (4 درجات) في منطقة اللاذقية في سوريا حددت وفق المرصد الأوروبي المتوسطي في البحر السوري الى الشرق من سلسلة اللاذقية البحرية. بالرغم من امكانية تغيير احداثيات الهزة بعد تحديث التسجيلات الزلزالية، الموضوع لا يتطلّب من سكان الغرب السوري التصرّف خارج اطار المألوف".

وتأتي الهزة بعد ساعات من نشر العالم الهولندي بهوغربيتس، تغريدة على تويتر بشأن حدوث نشاط زلزالي مرتبط بحدوث تقلبات في الغلاف الجوي.

ونشرت الصفحة الخاصة بـ العالم الهولندي هوغربيتس، السبت، على تويتر توقعات بحدوث نشاط زلزالي مرتبط بحدوث تقلبات في الغلاف الجوي حسب العربية نت.

وأظهرت الخريطة التي نشرها عالم الهولندي دولاً مثل سوريا العراق وإيران وليبيا، بالإضافة إلى كينيا وتنزانيا وزامبيا وزمبابوي والهند.

وكان العالم الهولندي الذي يواجه العديد من الانتقادات من قبل المجتمع العلمي وخبراء الزلازل تحدث سابقا عن تأثير اكتمال القمر وتموضع الكواكب مع الأرض على النشاط الزلزالي.

مقالات متعلقة عرض الكل