بسعر التراب أرخص الأماكن لشراء البيض واللحوم والدواجن في مصر بتخفيض 30٪

بسعر التراب أرخص الأماكن لشراء البيض واللحوم والدواجن في مصر بتخفيض 30٪

19 مارس 2023 | 11:45 ص

شهدت أسعار السلع والمنتجات الغذائية ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية في مناطق عديدة في مصر ويبحث الكثيرون عن أرخص الأماكن لشراء الدواجن واللحوم والبيض.

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أسعار المواد الغذائية في منافذها.. مشيرة إلى أن أسعار المواد الغذائية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية بنسبة 30% البقوليات والخضراوات واللحوم والأسماك والدواجن. حيث تبدأ الاسعار للكيلو الدواجن البيضاء في منافذ الزراعة بـ75 جنيها، وطبق الكبد والقوانص 55 جنيها. ويصل سعر كيلو البانيه في منافذ الزراعة إلى 140 جنيها، بسعر أقل من السوق بنحو 30%.

وتبدأ أسعار اللحوم المجمدة في منافذ وزارة الزراعة من 70 لـ85 جنيهًا لطبق نصف كيلو، كما سجلت أسعار اللحم الضأن ما بين 215 و225 جنيها على حسب نوع اللحم. وبلغ سعر اللحوم البلدي الطازجة في المنافذ نحو 180 جنيهًا، في حين أن سعرها بالخارج أغلى من المنافذ بنحو 30%.

كما تصل أسعار البيض الأبيض لـ94 جنيهًا، والبيض الأحمر سجل 96 جنيهًا، فى حين يصل سعر طبق البيض بالخارج إلى 120.


كما تحتوي معارض أهلا رمضان على السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لتناسب جميع المواطنين، وتصل التخفيضات على السلع الغذائية إلى 40%، وذلك من أجل تخفيف العبء عن المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية. تصل أسعار اللحوم السوداني إلى 135 جنيها، كما وصلت أسعار اللحوم البلدي في معارض أهلا رمضان إلى 170جنيها في كافة المنافذ.

مقالات متعلقة عرض الكل