السؤال الذي ظل بدون اجابة وحير الجميع ،، لماذا تبرأ الفنان تمر الشريف من زوجته وابنه وادعى عدم معرفته بهم فب اخر ايامه .. صديقه المقرب افشى السر.!

السؤال الذي ظل بدون اجابة وحير الجميع ،، لماذا تبرأ الفنان تمر الشريف من زوجته وابنه وادعى عدم معرفته بهم فب اخر ايامه .. صديقه المقرب افشى السر.!

19 مارس 2023 | 11:00 ص

تزوج الفنان عمر الشريف من الفنانة فاتن حمامة عام 1954 بعد قصة حب شهيرة جدا، ولكن ماحدث نهاية حياته صدم الجميع.

وكان صديق الفنان عمر الشريف، خبير الأثار العالمي الدكتور زاهي حواس قد كتب في مقاله بجريدة "المصري اليوم"، عدد من المواقف التي جمعته مع عمر الشريف منذ بداية صداقتهما وحتى وفاته وزيارته لقبره الشهر الماضي.

وتحدث "حواس" عن إصابة عمر الشريف بمرض ألزهايمر قبل عام من وفاته، حين ذهب لتلقي تكريما من أحد المهرجانات السينمائية في روسيا، وهناك اكتشفت الممثلة البريطانية جاكلين بيسيه أنه يتصرف بطريقة غير طبيعية، لتتصل بزاهي حواس وتبلغه قلقها مما يحدث له.

وأكد زاهي حواس أن عمر الشريف خضع للفحص الطبي وتم تشخيصه بمرض ألزهايمر، ليعود إلى مصر ويقيم بأحد الفنادق، لكن حالته الذهنية كانت تتدهور بشكل سريع.

وحكى موقف جمعه على العشاء مع عمر الشريف، حين أخبره الأخير أنه يفتقد صديقا له لا يتذكر اسمه، لكنه يعمل في التراب والحجارة، ليجيبه حواس: "هل اسمه زاهي حواس؟"، ليجيبه "الشريف" مؤكدا أن هذا هو اسم صديقه.

أوضح زاهي حواس أن كل ما تردد في وسائل الإعلام عن حزن عمر الشريف بعد وفاة فاتن حمامة غير صحيح، لأنه حين أخبره بوفاتها رد عليه قائلا: "من تكون فاتن حمامة؟"، وحين أبلغه أنها والدة طارق –ابنه- رد متسائلا: "طارق أخي؟".

وأشار إلى أن مرض عمر الشريف وتدهور حالته سبب له مشاكل مع العاملين بالفندق، لينقله ابنه طارق إلى فندق آخر.

وتحدث زاهي حواس عن كواليس جنازة عمر الشريف، مؤكدا أن طارق عمر الشريف كان يرغب في إخفاء موعد الجنازة عن وسائل الإعلام، ليتجنب ما حدث من تدافع في جنازة والدته فاتن حمامة، وهو ما تسبب في سقوط النعش، وتم إبلاغ عدد محدود من الأفراد بموعد الجنازة في مسجد المشير طنطاوي.

وأوصى عمر الشريف قبل وفاته بدفنه إلى جوار حفيدته الراحلة في مدافن فهمي باشا، وهي مدافن أسرة شهيرة فهمي، الزوجة السابقة لابنه طارق.

يذكر أن الفنان عمر الشريف قد توفي في 10 يوليو 2015 عن 83 عاماً، بعد أن قدم قرابة 120 عملاً فنياً.

مقالات متعلقة عرض الكل