"مش فاضي للثرثرة".. عبدالمنعم عمايري يحرج من معه بسبب هذا السؤال؟!

"مش فاضي للثرثرة".. عبدالمنعم عمايري يحرج من معه بسبب هذا السؤال؟!

18 مارس 2023 | 04:06 م

عبر الفنان السوري عبد المنعم عمايري عن سعادته بقرار ابنته سلمى الابتعاد عن الوسط الفني مؤكداً أن المهنة شاقة جداً.

وقال عمايري بتصريحات صحفية رصدتها عرب ترند إن ابنته جلست حوالي ربع ساعة ضمن كواليس مسلسل وصايا الصبار ولم ترق لها تلك الأجواء.

ودار الحديث عن عمل سلمى عمايري كمساعدة مخرجة مبتدئة ضمن العمل إلا أن والدها حسم الجدل بخصوص تلك الأنباء مؤكداً عدم صحتها.

وكانت سلمى عمايري ابنة أمل عرفة قد أعلنت دخول الوسط الفن بصورة عبر “انستغرام” شارك فيها صورة العقد الذي وقعته للانضمام لأسرة مسلسل “وصايا الصبار”.

وأعلنت سلمى أنها ستكون ضمن فريق الإخراج بمهمة مساعد مخرج متدرب قبل أن يتحدث والدها عن انسحابها.

وكان الممثل السوري قد وجه انتقادات لاذعة للوسط الفني لافتاً إلى أن عالم الفن تغيب فيه الأخلاق والتمثيل بات مهنة من لا مهنة له.

كما ذكر حسبما نقلته صحيفة تشرين: “نرى الكثيرين يخرجون بسرعة من المهنة مثلما دخلوها لأنها قاسية وجبارة وتحتاج جهداً كبيراً ولا تحتمل أنصاف وأرباع مواهب”.

لكن “إذا لم تكن موهوباً، فالأمر لا يحتاج سوى إلى كبسة زر للإلغاء” وفق ما أضافه عمايري.

وأردف: “هناك فنانون لم يكونوا أكاديميين أصبحوا أساتذة ونجوم كبار بسبب اجتهادهم على أنفسهم للوصول إلى أجواء الدراما العربية والعالمية”.

وذكر عمايري أنه ليس ممن يروجون لأعمالهم الفنية عبر منصات التواصل “مش فاضي للثرثرة”، لافتاً إلى أن حجم تلك الأعمال ونجاحها كفيل في الترويج لنفسه.

كما تابع: “أحب اختيار الوقت الأفضل للظهور في البرامج الحوارية أو الترفيهية وأقل بإطلالاتي الإعلامية” منتقداً استغلال بعض النجوم لها للهجوم على الزملاء الآخرين بالوسط الفني.

ويشارك عمايري في مسلسل دوار شمالي الذي يعرض ضمن دراما رمضان 2023 ويشاركه في البطولة كل من أمل بوشوشة وفايز قزق وكارمن لبس وأنس طيارة وأحمد الأحمد وغيرهم.

لكن الفنان السوري تلقى في الأشهر الماضية انتقادات عن مشهد القبلة في فيلم الإفطار الأخير لكنه رد بشكل حاد عليها واصفاً رافضيها بالمتخلفين وأنه كلما تقدم الزمن تخلف الناس أكثر حسب وصفه.

كما أثار عبد المنعم الجدل بمشهد القبلة مع كندة حنا وفي مسلسل قيد مجهول حين ظهر داخل الحمام عارياً وهو ما جعله يتعرض لانتقادات عديدة.

يذكر أن آخر أعمال عمايري “دفاتر الوراق” وعشارية “وصايا الصبار” مع المخرج سمير حسين.

وحول مسلسل قيد مجهول ذكر عمايري أن العمل سوري خالص وأن مخرجه السدير مسعود مثقف صاحب مخزون سينمائي ولا يقبل بأنصاف الحلول.

مقالات متعلقة عرض الكل