“براعم هذه العشبة الجهنمية موجودة في كل بيت”…. مش هتصدق أن العشبة دي بتعمل كل الفوائد دي لو استخدمتها بالطريقة دي هتنبهر بشدة!!

“براعم هذه العشبة الجهنمية موجودة في كل بيت”…. مش هتصدق أن العشبة دي بتعمل كل الفوائد دي لو استخدمتها بالطريقة دي هتنبهر بشدة!!

18 مارس 2023 | 10:20 ص

العديد من البشر لا يدركون أهمية وفوائد القرنفل، حيث إنه عبارة عن براعم الزهور المجففة لشجرة “Syzygiumaromaticum”، ويعد من عائلة النباتات المسماة “yrtaceae”، فهو نبات دائم الخضرة ينمو في المناخ الاستوائي وشبه الاستوائي حيث يصل متوسط ​​ارتفاع شجرة القرنفل من 8 إلى 12 متر، كما أن بذور القرنفل المجففة تستخدم كتوابل في العديد من الأطعمة، وأيضاً تُستخدم كتوابل في القهوة العربية.


أصل القرنفل. 
يعد القرنفل من الأسماء الشائعة في شبه الجزيرة العربية باسم العويدي أو المسمار يعتبر موطن القرنفل هو “جزر التوابل” التي تقع قريبًا من الصين ومناطق إندونيسيا والهند وباكستان، بالأضافة إلى مناطق شرق إفريقيا.زهور القرنفل المجففة مستخلصة من شجرة القرنفل المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا في أواخر العصور الوسطى كجزء مهم من المطبخ المحلي ووصل إلى جميع أنحاء العالم.


قيمة القرنفل الغذائية
تتمثل القيمة الغذائية للقرنفل في أن كل ملعقة كبيرة من القرنفل تصل إلى 6,6 جرام، وذلك طبقًا لما أقرته وزارة الزراعة الأمريكية.تحتوي ملعقة القرنفل الواحدة على 21من السعرات الحرارية، 1,32 من الدهون، 0,35 من الدهون المشبعة،4,04 من الكربوهيدرات، 2,3 من الألياف، 0,39 من البروتين، و 0 من الكوليسترول.


فوائد القرنفل
هناك الكثير من الآثار الطبية والمتنوعة والمفيدة للقرنفل وهي كالتالي:
تستخدم سيدات المنازل والطهاة القرنفل لإضافة نكهة مميزة للأطباق.

الفوائد يعتبر القرنفل من أفضل الأعشاب التي تحافظ على صحة الرجل في حياته الحميمة.
له فوائد عديدة للرجال حيث يمكن استخدامه كمنشط .
تناول كمية صغيرة من القرنفل يعمل على رفع مستويات هرمون التستوستيرون. 


تستخدم سيدات المنازل والطهاة القرنفل لإضافة نكهة مميزة للأطباق.الفوائد يعتبر القرنفل من أفضل الأعشاب التي تحافظ على صحة الرجل في حياته .
له فوائد عديدة للرجال حيث يمكن استخدامه كمنشط .


تناول كمية صغيرة من القرنفل يعمل على رفع مستويات هرمون التستوستيرون يعتبر القرنفل محفزًا طبيعيًا، الحصول على هذه الميزة يوصى بإضافة كمية صغيرة من القرنفل المطحون إلى فنجان القهوة اليومي، حيث يضيف نكهة ورائحة مميزة له، ويضمن فوائده في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

مقالات متعلقة عرض الكل