وصفة يابانية قديمة لتصفية وتنقية البشرة .. ستعود بشرتك ناعمة ونظيفة كبشرة الاطفال.!

وصفة يابانية قديمة لتصفية وتنقية البشرة .. ستعود بشرتك ناعمة ونظيفة كبشرة الاطفال.!

14 مارس 2023 | 05:31 م

يمتاز اليابانيون بالبشرة البيضاء والناعمة، عكس بقية الشعوب، ويعود ذلك لعدة أسباب، أهمها البيئة التي يعيشون فيها، بالإضافة إلى إهتمامهم الدائم بالبشرة من خلال الوصفات الطبيعية التي تجعل البشرة صحية وذات ملمس ناعم ونضارة وإشراق، وفي هذا المقال سنقدم لكم إحدى الوصفات اليابانية التي تبحث عنها النساء، خصوصا في السعودية ومصر، وهذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة والأماكن الداكنة بشكل عام، و ازالة الاسمرار والكلف والبقع الداكنة والتصبغات، وما يميز هذه الوصفة هو أنها بسيطة ويمكنك تحضيرها في المنزل بدون أي تكاليف مالية، لأن مكونات المتمثلة بالقهوة والزبادي والشوفان والنشا، موجودة في كل منزل، وما يميز هذه الوصفة أيضاً هو أن نتائجها تظهر بشكل سريع.الوصفة اليابانية الجبارة للبشرة

تحتوي الوصفة اليابانية على مكونات طبيعية موجودة في جميع منازلنا وسوف نوضح مكونات تلك الوصفة من خلال النقاط التالية.

المكونات:

ملعقة قهوة.

ملعقة دقيق شوفان.

ملعقة نشا.

ملعقة حليب بودر.

كوب زبادي.

طريقة التحضير والاستعمال:

تحضر الوصفة من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة فيمكن للجميع أن يقوموا بعملها بكل سهولة وسوف نوضح طريقة تحضير الوصفة من خلال النقاط التالية:- نحضر وعاء ونضع به النشا والدقيق ونخلطهم جيدا حتى تتجانس المكونات.

- نقوم بعد ذلك بوضع الحليب والقهوة عليهم ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس.- نضع الزبادي عليهم مع التقليب المستمر حتى نحصل على قوام كريمي متجانس.

- نغسل الأماكن الداكنة جيدا قبل وضع الوصفة ونقوم بتنشيفها جيدا.

- نضع تلك الوصفة عليها ونتركها لمدة ٢٠ دقيقة ثم نقوم بغسلها جيدا.

- نلاحظ مدى تفتيح الأماكن الداكنة والتخلص من جميع البقع والتصبغ ويتم استخدامها على الوجه أيضا للقضاء على البقع والكلف والاسمرار.

وصفة يابانية أخرى للتفتيح

يوجد الكثير من الوصفات اليابانية ذات فاعلية كبيرة في تفتيح الجسم وسوف نوضح طريقة تحضير الوصفة من خلال النقاط التالية:

المكونات:

موزة مهروسة.

زيت زيتون.حليب جوز الهند.

دقيق أرز.

طريقة التحضير:

نحضر وعاء ونضع به الدقيق والحليب ونقلبهم جيدا حتى تتجانس المكونات.

نضع الموز المهروسة ونقلبهم جيدا مع المكونات. ثم نضع ملعقة زيت الزيتون على المكونات السابقة نقلب جميع المكونات حتى نحصل على قوام كريمي متجانس.

نقوم بوضع الخليط على الأماكن الداكنة ونتركها لمدة ٢٠ دقيقة ثم نقوم بغسلها.

نستخدمها على الوجه أيضا وسوف نلاحظ مدى التخلص من البقع والاسمرار من أول استعمال

خلطة تبيض البشرة والجسم. يمكن عمل خلطة الحمام المغربي لتبيض البشرة والجسم عن طرق وضع ملعقتان كبيرتان من السكر مع ثلاثة ملاعق من زيت جونسون مع ملعقتين من القهوة ، وملعقة ونصف من النشا ثم اخلطي المكونات معا حتي تحصلين على خليط متجانس ، ثم ضعي الخليط على بشرتك وجسمك واتركيه لمدة ربع ساعة حتي يجف ثم اغسلي الوجه وستلاحظين بنفسك نتيجة مذهلة

مقالات متعلقة عرض الكل