هل تعاني من كثرة النسيان وتشتت الانتباه.. هذه الأطعمة تجعل دماغك في خطر دون إدراكك وتعرضك لضعف الذاكرة.. تعرف عليها قبل تفاقم الوضع! 

هل تعاني من كثرة النسيان وتشتت الانتباه.. هذه الأطعمة تجعل دماغك في خطر دون إدراكك وتعرضك لضعف الذاكرة.. تعرف عليها قبل تفاقم الوضع! 

14 مارس 2023 | 05:45 ص

قد يكون أحد خيارات الطعام الشائعة هو تدهور "مهارات التفكير" لديك. تحققت الدكتورة جينيفر روبنسون ، التي يطلق عليها أحد "أسوأ الأطعمة بالنسبة لعقلك" ، من أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة المقلية والمعالجة - مثل البطاطس المقلية - يميلون إلى أداء أسوأ في الاختبارات التي تقيس مهارات التفكير. السبب المحتمل وراء ذلك هو أن الأطعمة المقلية تحفز الالتهابات ، مما يعني أنها تعزز الالتهاب في الجسم. يمكن للالتهاب أن يتلف الأوعية الدموية التي تزود الدماغ بالدم.


صرحت جمعية الزهايمر بانها تعتقد أن العديد من جوانب صحة الشخص ونمط حياته تؤثر على فرصهم في تطوير ضعف إدراكي خفيف (MCI) مع تقدمهم في العمر". تشمل عوامل الخطر الكبيرة للإصابة بالاختلال المعرفي المعتدل مستويات عالية من الكوليسترول في منتصف العمر والسمنة. توصي جمعية الكوليسترول الخيرية ، Heart UK ، باستبدال الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة بأطعمة غنية بالدهون غير المشبعة لتحسين مستويات الكوليسترول.


منتجات الألبان كاملة الدسم (مثل الحليب واللبن والقشدة والجبن) غنية بالدهون المشبعة. وكذلك الشوكولاتة والكعك والحلويات والتوفي والبسكويت وكريم جوز الهند. من خلال تجنب مثل هذه الأطعمة ، يمكنك المساعدة في تحسين مستويات الكوليسترول ومن المرجح أن تفقد الوزن إذا قمت بدمج التغييرات الغذائية مع ممارسة الرياضة. يمكن أن يتطور الاختلال المعرفي المعتدل (MCI) إلى الخرف إذا بدأت الأعراض تتدخل "بشكل كبير" في الحياة اليومية.

يعاني ما يصل إلى 20 بالمائة من الأشخاص فوق سن 65 عامًا من الاختلال المعرفي المعتدل ، مما يزيد من خطر الإصابة بالخرف . تشمل الأعراض الأخرى للاختلال المعرفي المعتدل (MCI) صعوبات في التفكير أو التخطيط أو حل المشكلات. قد يظهر هذا كشخص يكافح من أجل التفكير في أفكاره وأفعاله.

مقالات متعلقة عرض الكل