حجم الثروة الخيالية التي ورثها الملك تشارلز من والدته تذهل الجميع.. موقف اخوته بعد سماع الوصية صادم للغاية

حجم الثروة الخيالية التي ورثها الملك تشارلز من والدته تذهل الجميع.. موقف اخوته بعد سماع الوصية صادم للغاية

14 مارس 2023 | 04:10 ص

فجرت صحيفة “صن” البريطانية ضجة كبيرة بعد ان كشفت من هو الوريث لثروة الملكة وهو الملك تشارلز الثالث، الذي ورث كامل ثروة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، والبالغة نحو 650 مليون جنيه إسترليني (789 مليون دولار أمريكي) على الرغم من أن لها ثلاثة أبناء آخرين.

حيث قالت الصحيفة “انتقلت ثروة الملكة إلى ابنها الأكبر الملك تشارلز، الذي ليس ملزما بموجب القانون بدفع ضريبة عليها. ولم يقدم تشارلز أي مال لأشقائه، خوفًا من أن يبدو ذلك بمثابة تجنب ضريبي”.وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته، إلى أن الأمير أندرو البالغ من العمر 63 عاما، والذي يعاني من ضائقة مالية بعد اتهامات جنسية، أعرب عن غضبه لأحد أصدقائه من أنه لم يتلق أي شيء من ثروة والدته التي توفيت في سبتمبر الماضي عن عمر 96 عاما.

ولفتت الصحيفة إلى أن أندرو، الذي فقد مسكنه في قصر باكنغهام الملكي والحراسة الأمنية المكلفة به في الأشهر الستة الماضية، أبلغ صديقه أنه “منذهل” من عدم تلقي أي أموال من ثروة والدته، مشيرة إلى أنه فقد الدعم الملكي عندما نزعت ألقابه بسبب اتهامات بالاعتداء الجنسي في محكمة أمريكية العام الماضي.

وقالت مصادر مقربة إن شقيقيه الأميرة آن (72 عامًا)، والأمير إدوارد، (59 عامًا)، يشتركان في “الاستياء” من عدم حصولهما على أي شيء من ورثة الملكة رغم أنهما يتلقيان دعما ماليا ملكيا كعضوين في الأسرة الملكية.

مقالات متعلقة عرض الكل