بعد ان اصبح حديث الجميع حول العالم .. عالم الزلازل الهولندي يظهر مجددا ويحذر سكان هذه الدول .!

بعد ان اصبح حديث الجميع حول العالم .. عالم الزلازل الهولندي يظهر مجددا ويحذر سكان هذه الدول .!

13 مارس 2023 | 07:00 ص

حذر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الخميس، من أنه قد تحدث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الجاري، ولكن ربما ليست كبيرة، إلا أنه حذر من أن الأسبوع الأول من مارس سيكون حرجًا.

وأعاد هوغربيتس، عبر حسابه على "تويتر"، التغريد بفيديو من حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها (SSGEOS)، مؤكداً احتمالية وقوع أنشطة زلزالية ليست بكبيرة خلال يومي 25 و26 من فبراير، ولكنه حذر من أن الأسبوع الأول من شهر مارس، واصفًا إياه بأنه "سيكون حرجًا".وصادفت من جديد تنبؤات عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس الواقع بزلزال آخر هز طاجيكستان في نحو الساعة 8:37 صباحًا على عمق 10 كيلومترات وهو الأقوى في الـ3 أيام الأخيرة.

ونشر العالم الهولندي، الاثنين الماضي، تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها: "قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في المدة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22". وعلَّق بالقول: "نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها".

وكان التلفزيون المركزي الصيني "سي.سي.تي.في" CCTV، قد أعلن نقلًا عن مركز شبكات الزلازل الصيني، أن زلزالًا بقوة 7.2 درجة هز طاجيكستان في نحو الساعة 8:37 صباحًا على عمق 10 كيلومترات.

وذكر التلفزيون أن مركز الزلزال يبعد نحو 82 كيلومترا عن أقرب نقطة من الحدود مع الصين وشعر به السكان في مدينتي كاشغر وأرتش في الجانب الغربي من إقليم شينغ يانغ الصيني.

والمنطقة التي ضربها الزلزال لا توجد بها كثافة سكانية، لكن بها بحيرة ساريز مما يعني أن مناطق واسعة مهددة بالغرق في عدد من البلدان.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال مركزه يقع على عمق 20.5 كلم، وحددت قوته بـ6.8 درجة على مقياس ريختر.

مقالات متعلقة عرض الكل