لازم تعمليها لأولادك قبل دخول الامتحانات .. وصفة بسيطة تقوي الذاكرة وتساعدة على التركيز لمدة 30 دقيقة متواصلة.!!

لازم تعمليها لأولادك قبل دخول الامتحانات .. وصفة بسيطة تقوي الذاكرة وتساعدة على التركيز لمدة 30 دقيقة متواصلة.!!

02 مارس 2024 | 01:45 م

تعتبر وصفة تقوية الذاكرة من أهم الوصفات في هذا الوقت، فمع اقتراب موعد الامتحانات وزيادة قلق الآباء والأمهات على درجات أبنائهم، واستعداد البيوت للامتحانات والمراجعات، فيمكنك عمل هذه الوصفة لأبنائك من أجل زيادة التركيز والتقوية العقل، كما أنها تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة.

مكونات وصفة تقوية الذاكرة

يحتاج الكثير من الأطفال إلى زيادة التركيز في هذا الوقت من كل عام حتى، وذلك لزيادة التحصيل والحصول على درجات عالية، ويمكن عمل هذه الوصفة لهذا الغرض، وتتمثل مكوناتها في التالي:

300 جرام تمر.

سمسم.

كوب من الفول السوداني واللوز والكاجو.

25 جرام بسكويت سادة أي نوع تفضلينه.

شوكولاتة اختياري.خطوات عمل وصفة تقوية الذاكرة

يمكن عمل هذه الوصفة السهلة وتقديمها لأبنائك أثناء المذاكرة، وذلك كجائزة تحفيزية لاستكمال أعمالهم ولتقوية الذاكرة والقدرة على التحصيل بشكل أكبر، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

نحضر السمسم ونضع في إناء ونقوم بتحميصه على النار.

نقوم بتحميص الفول السوداني والكاجو واللوز أيضًا.

نتخلص من نواة التمر، ثم نضعه في الخلاط، ونضيف له الفول السوداني والكاجو وكذلك اللوز، مع إضافة 25 جرام من البسكويت السادة، ويتم طحنهم باستخدام الكبة.

نقوم بتكوير العجينة التي تم استخلاصها من الكبة في شكل كرات صغيرة، ثم تغمسها في السمسم.

نبدأ بالضغط على الكرة من أحد جوانبها لعمل حفرة يمكن ملأها بالشوكولاتة أو المكسرات وهذه الخطوة إضافية وتستخدم فقط لتجميل المكون.تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الصحية التي يمكن الاعتماد عليها في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، حيث تتمثل فوائد مكوناتها في التالي:

الذاكرة فوائد

التمر يحتوي على سكريات طبيعية تزيد من الطاقة والتركيز، كما أنه غني بالألياف التي تحسن الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

الفول السوداني مصدر عالِ للبروتين والألياف التي تعزز الأداء العقلي والتركيز، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة لحماية الخلايا.

اللوز غني بالبروتين والألياف التي تعزز الأداء العقلي والتركيز، كما يحتوي على فيتامين E لحماية الخلايا.

الكاجو محتوى عالِ من البروتين والألياف لتعزيز الأداء العقلي والتركيز.، بالإضافة إلى فيتامين K اللازم لتجلط الدم ووقف النزيف.

هل يمكن استخدام هذه الوصفة للأطفال من جميع الأعمار

بشكل عام، يمكن استخدام هذه الوصفة للأطفال من جميع الأعمار، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها للأطفال الصغار أو الذين يعانون من أي مشاكل صحية.

كيفية احتساب عدد الحبات التي يحتاجها الطفل

    يمكن احتساب عدد الحبات التي يحتاجها الطفل لتقوية الذاكرة وتنمية المهارات الخاصة بعملية التحصيل الدراسي على حسب وزنه، فيمكن للطفل الذي يصل وزنه ل20 كيلو أن يتناول 2 حبة من كرات هذه الوصفة، ويجب استخدام هذه الطريقة لحساب الكمية التي يحتاجها كل جسم لمن هم أكبر من عشر سنوات.

مقالات متعلقة عرض الكل