عاجل انذار احمر على مدينة مكة المكرمة .. تساقط أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة في السعودية حتى هذه الساعة!!

عاجل انذار احمر على مدينة مكة المكرمة .. تساقط أمطار غزيرة مع رياح شديدة السرعة في السعودية حتى هذه الساعة!!

21 فبراير 2024 | 06:37 ص

قام المركز الوطني للأرصاد السعودي عبر الموقع الإلكتروني الخاص به اليوم الخميس برفع مستوى الإنذار إلى اللون الأحمر، وأقر بأن مكة المكرمة وعدد من المناطق التي تجاورها تأثرت بسقوط أمطار متنوعة ما بين متوسطة إلى غزيرة من السحب الركامية الرعدية، وأيضا حالة من الرياح القوية النشطة والسريعة المثيرة للغبار والاتربة، وطالب الجميع توخي الحذر من تلك الظاهرة، من خلال موقعنا سنوافيكم بالتفاصيل.

توقعات مركز الارصاد
قام مركز الأرصاد الوطني للأرصاد برفع مستويات الإنذار إلى اللون الأحمر وهذا يوم الخميس وهذا على مناطق العاصمة المقدسة والكامل ومنطقة الجموم وهذا بسبب تأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار رعدية وتساقط في حبات البرد يصاحبها رياح نشطة تتسبب في جريان السيول والاودية مع انعدام في الرؤية وتستمر تلك الحالة إلى الساعة العاشرة مساءا.


إنذار الدفاع المدني للمواطنين
حذر الدفاع المدني من استمرارية الفرص بسقوط الأمطار على معظم المناطق بالمملكة السعودية ودعا إلى اتخاذ الحيطة والحذر مع ضرورة البقاء في مكان آمن بعيد تماما عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والوديان.


واقر أن الوديان ليست اماكن تلائم السياحة وضرورة أن تبقى في مكان آمن بعيد عن مكان يشكل خطورة، ويجب الالتزام بالتعاليم التي تم الإعلان عنها من قبل وسائل الإعلام المتنوعة ومواقع التواصل الاجتماعي، وهذا لاستمرارية فرص سقوط الأمطار على معظم المناطق إلى العاشرة مساءا.

أوضح أيضا الدفاع المدني عبر بيان خاص به أن مكة المكرمة ستصاب بأمطار من متوسطة إلى غزيرة قد تتسبب في جريان السيول وتساقط البرد والرياح تكون سريعة و نشطة مثيرة للغبار والأتربة وهذا على اضم والعرضيات والكامل وميسان وعسير وجازان والباحة ونجران بجانب المدينة المنورة.


هل تسقط الشتاء في مكة؟
نعم يتخلل مكة في فصل الشتاء تساقط أمطار في بعض الأحيان.هل يوجد مطر في مكه المكرمه؟
اليوم تبلغ نسبة هطول الأمطار على مكة المكرمة 60%.


متى يبدا البرد في مكة؟
يبدأ البرد في مكة في فصل الشتاء الذي يبدأ من 22 فبراير إلى نهاية مارس.

مقالات متعلقة عرض الكل