ابتعد عن أكلها ولو كنت هتموت من الجوع.. 6 أنواع شهيرة مـن السمك احذر من شرائها أو تناولها هتموتك بالبطئ.. ماتشتريهاش تاني أبداً!!

ابتعد عن أكلها ولو كنت هتموت من الجوع.. 6 أنواع شهيرة مـن السمك احذر من شرائها أو تناولها هتموتك بالبطئ.. ماتشتريهاش تاني أبداً!!

12 فبراير 2024 | 02:37 م

يحظى السمك بشعبية كبيرة بين الكثير من المصريين حيث يجمع بين طعمه اللذيذ والشهي ويعتبر مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفوسفور والكالسيوم اللذان يلعبان دور هاما في بناء الجسم وتوفير الطاقة والحيوية وتعزيز النشاط وتقوية الذاكرة يمكن إعداد السمك بعدة طرق مثل الشواء والقلي والتحمير في صينية تتنوع أنواع السمك بشكل كبير مثل البلطي والبوري والجمبري والاستاكوزا والسبيط وغيرها من أنواع الأسماك اللذيذة ومع ذلك يجب تجنب بعض الأنواع السامة ويمكن العثور على قائمة بها في هذا المقال.


أنواع الأسماك السامة
كما أشرنا إلى تنوع الأسماك وفوائدها الغذائية المتنوعة يجب على الإنسان أن يكون حذرا من بعض الأنواع التي يمكن أن تشكل خطر على صحته من بين هذه الأنواع السامة يأتي:


سمكة العقرب وهي إحدى الأسماك الخطيرة تعتبر محظورة نظرا للخطر الذي قد يحدثه سمها على صحة الإنسان حيث يتكون السم في الأشواك المنتشرة على جسم هذه السمكة يمكن أن يتسبب سمها في حدوث حالات خطيرة الي حد الوفاة.


بالنسبة لسمكة الأسد والتي يمنع شراءها تعرف أيضا بسمكة الدجاجة إنها من الأنواع الخطيرة حيث يتركز سمها في منطقة ظهرها مما يجعلها تشكل خطرا على الصحة إذا تم استهلاكها.


أما بالنسبة للسمكة الثالثة والتي تعرف باسم سمكة القط يتركز سمها في جلد الزعانف يتميز شكلها بجلدها الذي يشبه جلد الحمار الوحشي حيث يظهر بألوان الأبيض والأسود.

مقالات متعلقة عرض الكل