لن يناموا هذه الليلة.. قرار جديد صادم يسرق النوم من عيون المغتربين في السعودية.. ممنوع بتاتاً العمل في هذه المهنة ابتدءاً من اليوم

لن يناموا هذه الليلة.. قرار جديد صادم يسرق النوم من عيون المغتربين في السعودية.. ممنوع بتاتاً العمل في هذه المهنة ابتدءاً من اليوم

12 فبراير 2024 | 01:45 م

دعا الكاتب الصحفي محمد المرواني إلى إبعاد الوافدين عن مهنة التوصيل في المملكة العربية السعودية، باستثناء الذين يتم استقدامهم خصيصًا لهذه الغاية، وذلك في مقاله بعنوان “خدمة التوصيل.. إلى متى؟!” المنشور في صحيفة المدينة السعودية.

في هذا المقال، أشار المرواني إلى تأثير خدمة توصيل الطلبات على المجتمع السعودي، حيث أصبحت لا غنى عنها في كل بيت، ولكنه حذر من الآثار السلبية المحتملة على ميزانية الأسر وأمان المنازل وخصوصيات الحياة.

وشدد المرواني على ضرورة تقنين امتلاك السيارات لبعض المهن، بما في ذلك مهنة التوصيل، واستبعاد الوافدين عن هذه المهنة ما لم يتم استقدامهم خصيصًا لها.

وفي ختام مقاله، أكد المرواني على أهمية التحكم في هذا الجانب للحد من الازدحام في الشوارع والحفاظ على سلامة المجتمع.

رفض توطين مهنة التوصيل: بين الحقيقة والتحديات

على صوت مختلف، قام الكاتب الصحفي وائل مهدي بالتعبير عن رفضه لفكرة توطين مهنة التوصيل في مقالته “عامل توصيل سعودي بدراجة نارية”، التي نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط”.

في هذه المقالة، عبّر مهدي عن قلقه من تأثيرات سلبية محتملة لتوطين هذه المهنة، مشيرًا إلى أنه ليس كل القطاعات والأعمال قابلة للسعودة، وأن هذا القرار قد يؤدي إلى زيادة التكاليف وانخفاض جودة الخدمات.

وختم مهدي مقاله بالتأكيد على ضرورة مراعاة مصالح الشركات والتكلفة على المستهلكين، وعلى التفكير في آثار هذا القرار على المجتمع بشكل عام

مقالات متعلقة عرض الكل