كيف تنام في دقيقتين..طريقة مذهله ومجربة..سوف تغير حالك الان!!

كيف تنام في دقيقتين..طريقة مذهله ومجربة..سوف تغير حالك الان!!

14 أكتوبر 2023 | 12:20 م

طريقة النوم العسكري هي تقنية نوم يمارسها الجيش الأمريكي لمساعدة الجنود على النوم تحت أي ظروف، بما في ذلك في ساحة المعركة.

تم تطوير هذه التقنية من قبل الجيش الأمريكي لمساعدة الجنود المتعبين على النوم في أي وقت، حتى في وجود أصوات القتال والاشتباكات. تركز الطريقة على الاسترخاء التدريجي للعضلات، والتنفس العميق، والتخيل الموجه لتحقيق حالة الهدوء والسكينة.

يشير مدرب اللياقة البدنية جاستن أجوستين إلى أنه يمكن لأي شخص تعلم هذه التقنية وممارستها بانتظام لمدة ستة أسابيع. ووفقًا للتجارب، يمكن لـ 96% من الأشخاص الذين يتقنون هذه التقنية أن يناموا في غضون دقيقتين من إغلاق أعينهم.

تعتبر هذه التقنية مذهلة وفعالة، وقد تم تطويرها بشكل أساسي للطيارين المقاتلين الذين يحتاجون إلى تركيز وردود أفعال سريعة، والتي يمكن أن تتأثر بشدة بنقص النوم.

لتعلم طريقة النوم العسكري، يجب أولاً تهدئة الجسم والاسترخاء بشكل منهجي. يمكن القيام بذلك عن طريق إغلاق العينين والتركيز على تأمل الجسم وتخيل الاسترخاء تدريجياً من الرأس إلى أخمص القدمين.

وقال الخبير: ابدأ بإرخاء عضلات جبهتك. ارخِ عينيك وخديك وفكك وركز على تنفسك. انزل إلى رقبتك وأكتافك، تأكد من أن كتفيك غير متوترتين. قم بإسقاطها إلى أدنى مستوى ممكن وحافظ على ذراعيك إلى جانبك، بما في ذلك يديك وأصابعك. وأضاف جاستن "تخيل هذا الإحساس الدافئ الذي ينتقل من رأسك إلى أطراف أصابعك." تصفية ذهنك - خذ نفسًا عميقًا وأخرجه ببطء، مع إرخاء صدرك وبطنك وصولاً إلى فخذيك وركبتيك وساقيك وقدميك.. قم بتصفية ذهنك من أي ضغوط. التخيل الموجه وأوصى جاستن بالتفكير في سيناريوهين: - الاستلقاء في زورق في بحيرة هادئة، ولا يوجد فوقك سوى سماء زرقاء صافية. - الاستلقاء على أرجوحة مخملية سوداء في غرفة حالكة السواد. لا تفكر وأضاف جاستن: "في أي وقت عندما تبدأ في التفكير في أي شيء آخر أو عندما تبدأ في تشتيت انتباهك، كرر هذه الكلمات لمدة عشر ثوانٍ - "لا تفكر". لا تفكر."

مقالات متعلقة عرض الكل